أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي ادارة الثروات E
الرئيسية القائمة
خدمة الأونلاين المنتجات وسائل الاعلام

المزيد من الخدمات

نحن في مصرف الشارقة الإسلامي لا نهتم فقط باحتياجاتكم المالية ولكن أيضاً نقدم
لكم أفضل الحلول والخدمات المصرفية.

يسرنا أن نفيدك بأنه وعملاً بأنظمة المصرف المركزي، فإن مصرف الشارقة الإسلامي قد تمكن بنجاح من تطبيق نظام رقم الحساب المصرفي الدولي "آي بان"(اي بان) على كافة حساباتك المصرفية. وسيتم استخدام هذا الرقم في كافة التحويلات الواردة والصادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة، كما سيستخدم في عمليات الدفع من خلال نظام حماية الأجور.
 
رقم الحساب المصرفي الدولي "أي بان" (اي بان) هو معيار دولي لتعريف الحسابات المصرفية. والغرض الرئيسي لهذا الرقم هو تسهيل المعالجة الإلكترونية للتحويلات المالية، لأجل تحسـين ســرعة ودقة معاملات الدفع الخاصة بك.
 
يسري مفعول نظام المصرف المركزي اعتبارا من 19 نوفمبر 2011، وسيكون مطلوباً من كافة البنوك بدولة الإمارات بموجب هذا النظام أن تقبل وتعالج تعليمات الدفع بواسطة رقم "آي بان"(اي بان)  وتبعاً لذلك، فسيكون مطلوباً منك عندما تكون بصدد الدفع من خلال حسابك أو تلقي أموال من خلاله أن تقدم رقم "آي بان"(اي بان)  لكافة التعليمات التي يكون تاريخ استحقاقها في أو بعد تاريخ 19 نوفمبر 2011. ويرجى أن تحرص على إبلاغ كافة الأطراف التي تتوقع تلقي تحويلات مالية منها في حسابك، برقم "آي بان"(اي بان) الخاص بك.

لمزيد من المعلومات أو الاقتراحات، لا تتردد في الاتصال بنا على 5999999-06.

وفي حال عدم استخدام رقم "آي بان" (اي بان)  فالأرجح أن يتم رفض معالجة الدفعات الصادرة عن أو الواردة إلى حسابك أو قد تتأخر، وقد يطلب منكم دفع رسوم معالجة إضافية قد يحددها المصرف المركزي من وقت لآخر. 
 
وإذا كانت لديك تعليمات ثابتة لسداد دفعات من حسابك إلى حساب مستفيد محتفظ به لدى بنك داخل دولة الإمارات غير مصرف الشارقة الإسلامي، فستكون عندئذ بحاجة إلى تعديل تلك التعليمات بتقديم رقم “آي بان(اي بان)” لحساب المستفيد. 
 
لقد تم إرسال أرقام "آي بان"(اي بان) الخاصة بحساباتكم عن طريق البريد.
 
ونود التنويه إلى أن كافة قنوات تقديم تعليمات الدفع في مصرف الشارقة الإسلامي قد تم تطويرها بحيث تقبل رقم "آي بان"اي بان

 

الرموز المحدثة لنظام الإمارات لتحويل الأموال بالدرهم الإماراتي (محلياً ودولياً )

 

تبعاً لقوانين المصرف المركزي، فقد تم تحديث رموز المعاملات الخاصة بنظام الإمارات لتحويل الأموال بالدرهم الإماراتي داخل الدولة وخارجها منذ 30 سبتمبر 2017.

 

وصف موجز لرموز المعاملات

ملاحظات تفسيرية في رموز المعاملات في ميزان المدفوعات