جار التحميل...

Skip to main content

معلومات المنتج الأساسية

 

حقائق أساسية - خدمة تحويل الأموال (بالعملة الأجنبية) ( تحميل المستند)

 

تعريف

الكلمات "أنت"، "الخاص بك"، "المستهلك"، "العميل"، "أنا"، "نحن"، "الخاص بي" أو "الخاص بنا" تعني "العميل". حيث أن "المصرف" يشير إلى "مصرف الشارقة الإسلامي" و/ أو خلفاؤه والمتنازل لهم أو إلى أي "شركة تابعة" إذا تم تقديم أي خدمات من قبل أحد الشركات التابعة له بموجب الشروط والأحكام العامة للحسابات والخدمات المصرفية الشرعية لمصرف الشارقة الإسلامي (إن وجدت).

مميزات الخدمة:

 

 

• يحق للعميل التقدم بطلب للحصول على جميع أنواع خدمة تحويل الأموال بالعملات الأجنبية التي يقدمها مصرف الشارقة الإسلامي من حسابه النشط لدى مصرف الشارقة الإسلامي إلى أي حساب آخر داخل مصرف الشارقة الإسلامي أو خارج مصرف الشارقة الإسلامي.

• تتطلب خدمة تحويل الأموال طلبًا مصرحًا به من قبل العميل عبر الفرع أو المنصة الرقمية.

• لتنفيذ خدمة تحويل الأموال، يطلب البنك من العميل أن يكون لديه أموال كافية متاحة في حساب العميل في تاريخ التنفيذ.

 


يمكن طلب خدمة تحويل الأموال من خلال القنوات التالية:

• الفروع

• الخدمات المصرفية عبر الأونلاين / الخدمات المصرفية عبر الموبايل

الرسوم: راجع "جدول الرسوم" المتاح على: https://www.sib.ae

إجراءات وعملية تقديم الشكاوى: كيف يتم تقديم شكوى إلينا؟

 

• أي فرع من فروع مصرف الشارقة الإسلامي

• إذا كانت تتعلق بحسابك المصرفي، تقدم إلى مدير العلاقات الخاص بك

• الخدمة الهاتفية المصرفية ( 0097165999999)

• الخدمات المصرفية عبر الأونلاين والموبايل

• البريد الإلكتروني: [email protected]

• نموذج الشكاوى بموقعنا  https://www.sib.ae/ar/complaints

• عن طريق البريد: قسم إدارة الشكاوى، مصرف الشارقة الإسلامي، صندوق بريد 4، الشارقة، الإمارات العربية المتحدة

سنستلم شكواك في غضون يومي عمل وسنسعى جاهدين للرد على شكواك في غضون 7 أيام عمل.

الشروط والأحكام وإخلاء المسؤولية والتحذيرات:

 

1) انا /نحن نعلن بموجب هذا أن التعليمات المطلوبة سيتم تنفيذها على مسؤوليتنا الخاصة وعلى نفقتنا. ومن المفهوم أيضًا أن مصرف الشارقة الإسلامي أو فروعه أو مراسليه أو وكلائه، أو مسؤوليه مسؤولون عن أي خسارة أو تأخير أو خطأ أو حذف أو تشويه ينشأ أثناء الإرسال عن طريق الكابلات أو البرقيات أو الاتصال عن طريق الأنظمة الإلكترونية.

2) أفهم/ نفهم أن التحويل سيتأثر بعملة البلد الذي سيتم الدفع إليه ما لم يقم المستفيد بترتيبات مع المرسل للدفع بعملة أخرى. 

3) أفهم / نفهم أنه لن يتم رد الأموال إلا بعد أن يتلقى مصرف الشارقة الإسلامي تأكيدًا من مراسله بأن الأموال غير مدفوعة وأن التعليمات الأصلية قد تم إلغاؤها. إذا تم استرداد ذلك المبلغ بعملة مختلفة، فسيتم سداده بسعر الشراء السائد لمصرف الشارقة الإسلامي في تاريخ الاسترداد.

4) أفهم/ نفهم أن مصرف الشارقة الإسلامي لن يكون مسؤولاً في حالة حظر الأموال بسبب أوضاع اقتصادية مفروضة، أو لأي سبب آخر. أصرح أنا / نحن أيضًا بأنني/ أننا لن يكون لدينا أي مطالبة على الإطلاق ضد مصرف الشارقة الإسلامي و / أو وكلائه و / أو مراسليه او المسؤولين. 

5) من المفهوم أن المستفيد قد لا يحصل على القيمة الكاملة بسبب سعر الصرف أو قيود أخرى أو رسوم و/ أو مصاريف مطبقة في بلد الدفع، أو على البنك الذي يقوم بالدفع أو البنوك المراسلة.

6) أفهم/ نفهم تمامًا أنه في حالة إلغاء معاملة ما، فقد يختلف سعر الصرف المستخدم لاسترداد الأموال عن السعر الأصلي المستخدم للتحويل، ولن يكون المصرف مسؤولاً عن التكاليف، إن وجدت.

7) أفهم/ نفهم وأوافق على أنه بالنسبة للمعاملات التي تتطلب تحويلًا بين العملات، سيقوم المصرف بالتحويل إلى عملة السداد بسعر الصرف السائد لشراء وبيع العملة ذات الصلة في وقت معالجة المعاملات، ولذلك، لن يكون لدي أي مطالبة على الإطلاق ضد مصرف الشارقة الإسلامي و / أو وكلائه و / أو مراسليه او المسؤولين.

8) أفهم / نفهم تمامًا أن خدمة المنتج هذه لا تتطلب فترة إلغاء

9) سوف تتأثر التحويلات البرقية بالقيم الفورية (يومان عمل بعد تاريخ استلام المصرف للطلب). تخضع الطلبات الخاصة بقيمة اليوم نفسه للوقت الذي يتم فيه استلام الطلب بالإضافة إلى أوقات التوقف المتعلقة بالموقع الجغرافي لوجهة الدفع.

10) يوافق العميل على تعويض المصرف عن أي خسارة أو تكلفة أو ضرر أو مسؤولية أو مصاريف أو إجراءات قد يتكبدها المصرف أو يتعرض لها نتيجة تصرف المصرف بناءً على التعليمات المذكورة.

11) سيضمن المصرف عدم تحميل أي تكلفة إضافية على العميل في حالة حدوث أي أخطاء أو سهو من جانب المصرف فيما يتعلق بإجراء تحويلات العملات الأجنبية في الوقت المناسب.

12) في حالة فقدان الشيك المصرفي أو سرقته أو إتلافه، يقوم العميل بتعويض مصرف الشارقة الإسلامي ويوافق على إبراء ذمته من أي مسؤولية فيما يتعلق بالشيك المصرفي المفقود أو المسروق أو التالف حتى إذا وافق مصرف الشارقة الإسلامي على إصدار شيك مصرفي بديل أو استرداد المبلغ.

13) أفهم أنا/ نحن، وأعطي الحرية الكاملة للمصرف لتحديد قناة الدفع، بما في ذلك طريقة الدفع والبنك (البنوك) المراسل، لن يتحمل المصرف أي مسؤوليات مهما كانت فيما يتعلق بذلك الاختيار.

14) يحتفظ المصرف بالحق في تعديل جميع رسوم التحويلات من وقت لآخر دون إشعار مسبق وسيتم الإعلان عن هذه الرسوم من خلال موقع المصرف الإلكتروني ولوحات الإعلانات بالفروع.

15) سيتم اعتبار بيك كود البنك المستفيد / رمز التصنيف / معرف فيدواير / معرّف الشرائح لأي رمز من هذا القبيل مذكور من قبل المحول على أنه صحيح وسيطبق التحويل وفقًا لذلك، بافتراض صحة الرموز المقدمة.

16) يخضع دفع الأموال المحولة لقواعد وأنظمة الدولة التي سيتم الدفع إليها. لن يكون المصرف أو مراسليه أو وكلائه او أو موظفوه مسؤولين عن أي خسارة أو تأخير في السداد بسبب أي عمل أو أمر صادر عن حكومة / وكالة حكومية أو قوة قاهرة.

17) من المفهوم أن هذا التحويل يجب أن يطبق على مسؤولية العميل وحده وأن المصرف لن يكون مسؤولاً عن أي خسارة ناتجة عن ظروف لا يتحكم فيها ولا عن الملاءة المالية لوكلاء المراسلة المعينين.

18) تفاصيل عنوان المستفيد بالكامل (بما في ذلك الشارع والمدينة والبلد) إلزامية في جميع تحويلات سويفت وطلبات الشيك المصرفي المقدمة إلى المصرف من أجل معالجة المعاملة دون تأخير. لن يكون المصرف مسؤولاً أو ملتزماً بأي تأخير في الإرسال في حالة عدم تقديم المعلومات المطلوبة.

19) يجوز للمصرف رفض إجراء أي دفعة يعتقد أنها قد تنطوي على انتهاك من قبل أي شخص لقانون أو لائحة في أي دولة. قد يتم تأخير الدفع أو رفضه لأن الشخص المشترك في السداد أو السلطة يتطلب معلومات أو توضيحًا فيما يتعلق بالامتثال للقانون أو اللوائح أو يرفض معالجتها. سيقوم البنك بمشاركة المعلومات المتعلقة بتحويلك حسب الضرورة.

20) في حالة فقدان مسودة الطلب أو سرقتها أو إتلافها ، يقوم العميل بتعويض مصرف الشارقة الإسلامي ويوافق على إبراء ذمته من أي مسؤولية فيما يتعلق بالمسودة المفقودة أو المسروقة أو التالفة حتى إذا وافق مصرف الشارقة الإسلامي على إصدار مسودة بديل أو استرداد مبلغ المسودة.

21) سيبذل المصرف جهودًا معقولة لمعالجة الطلبات التي يتلقاها المصرف قبل الموعد النهائي المحدد الذي تخطر به الفروع أو المراكز المستلمة من وقت لآخر. سيتم معالجة الطلب الذي يتم استلامه بعد ذلك الموعد النهائي في يوم العمل التالي. لهذا الغرض، تعتبر جميع أيام العطلات الرسمية وأيام الجمعة أيام عطلة. في حالة تاريخ الدفع الذي يقع في يوم عطلة المصرف أو يوم الجمعة، سيطبق البنك الدفع في يوم العمل التالي.

22) إذا تم تعليق الطلب لأي سبب من الأسباب، فأنا / نحن أفهم أن توفير الغرض من التحويل هو مسؤوليتي / مسؤوليتنا. ليس لدي أي مطالبة على الإطلاق ضد مصرف الشارقة الإسلامي و / أو وكلائه و / أو موظفو و / أو مراسليه.

23) وفقًا لتوجيهات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، سيتأثر الائتمان في الحسابات المودعة في البنوك العاملة في الإمارات العربية المتحدة بناءً على رقم الحساب المصرفي الدولي للمستفيد فقط. لن يتم استخدام جميع المعلومات الأخرى المقدمة مثل اسم المستفيد والتفاصيل الأخرى.

24) قبل أو بعد تحويل الأموال إلى البنك المستفيد أو البنك المراسل، يلتزم العميل بتقديم معلومات كاملة إلى مصرف الشارقة الإسلامي.

25) في حالة طلب البنك المستفيد معلومات عن المستفيد، سيطلب مصرف الشارقة الإسلامي هذه المعلومات من العميل ويلتزم العميل بتقديم هذه المعلومات في غضون المهلة المحددة من قبل البنك المستفيد. لن يكون مصرف الشارقة الإسلامي مسؤولاً أو ملتزماً بأي تأخير أو رفض أو عدم استجابة من قبل العميل في هذا الصدد.


 

 
تحذير: قد يتأثر هذا المنتج / الخدمة بالتغيرات في أسعار صرف العملات الأجنبية.

تحذير: يجوز للبنك المراسل / المؤسسة المالية أو الكيان الذي يقدم خدمات مالية للمستفيد من التحويلات فرض رسوم إضافية.

تحذير: قد يتم تطبيق الغرامات والرسوم في حالة وجود خطأ أو إغفال من العميل في تقديم معلومات صحيحة أو غير كاملة عن التحويلات. يجب أن تكون الغرامات أو الرسوم أو التكاليف وفقًا لجدول الرسوم أو لوائح مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي المعمول بها.

تحذير: قد يختلف الوقت الفعلي لإتمام معاملة تحويل / تحويل أموال عن التقديرات، بسبب زيادة التدقيق في المعاملات من قبل البنك المراسل / المؤسسة المالية / البنك أو الكيان الذي يقدم خدمات مالية للمستفيد من التحويلات / تحويل الأموال.

تحذير: يجوز للمصرف تعديل هذه الشروط والأحكام بموجب اخطار للعميل في ما لا يقل عن ستين (60) يومًا ميلاديًا أو فترة أقصر (بخلاف حالة حدوث أي تعديلات في رسوم المصرف) حسب الضرورة للتشغيل الفعال للخدمة. يشكل وصول العميل إلى الخدمة واستخدامه لها بعد إخطار العميل بهذه التعديلات موافقة منه ".


 

التفويض والاتفاق

من خلال التوقيع / التفويض على طلب التحويل هذا (في الفرع أو عبر المنصة الرقمية)، أوافق / نوافق على ما يلي:

أ. لقد قرأت / قرأنا وفهمت هذه الشروط والأحكام وأوافق على الالتزام بها.

ب. أتعهد أنا / نحن وأؤكد أن جميع البيانات التي قدمتها إلى مصرف الشارقة الإٍسلامي فيما يتعلق بهذا الطلب صحيحة ودقيقة.

ت. أفوض / نفوض مصرف الشارقة الإسلامي للخصم من حسابي المحدد في نموذج الدفع أو نموذج الرسوم من هذا المستند، مع إجمالي المدفوعات والعمولات (إن وجدت) والرسوم والتكاليف والرسوم الأخرى المحددة في هذه الشروط؛ و

ث. سأجيب / نجيب على أي أسئلة مكتوبة إضافية في ظل بعض الظروف قبل معالجة طلب التحويل من قبل المصرف.


مقدم الطلب الأول :
الاسم : …………………………………………………....……………....…………………....…………….....
التوقيع : ……………………………………………………………....……………....……………....….....
التاريخ:   ………………………………………………….....……………....……………....……………....


 

 

مقدم الطلب الثاني:
الاسم : …………………………………………………....……………....…………………....…………….....
التوقيع : ……………………………………………………………....……………....……………....….....
التاريخ:   ………………………………………………….....……………....……………....……………....

 


 


 


تحميل

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات ، ولتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعي ولتحليل حركة المرور لدينا. نشارك أيضًا معلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان والتحليل الذين قد يجمعونها مع المعلومات الأخرى التي قدمتها لهم أو التي جمعوها من استخدامك لخدماتهم. أنت توافق على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا إذا واصلت استخدام موقعنا.

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.