جار التحميل...

Skip to main content
الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات عن مصرف الشارقة الإسلامي

ذو القعدة 20, 1442

"الشارقة الإسلامي" ضمن قائمة "فوربس" لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط

حلّ مصرف الشارقة الإسلامي، ضمن قائمة مجلة «فوربس» العالمية السنوية لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2021، التي تضم أكبر الشركات في المنطقة وأكثرها نجاحاً في مختلف القطاعات، وفق معايير محددة تشمل القيمة السوقية، وحجم المبيعات، وصافي الأرباح، وإجمالي الأصول.
وبحسب القائمة التي نشرتها "فوربس"، تم تصنيف مصرف الشارقة الإسلامي ضمن قائمة أكثر 100 شركة قوة ونجاحاً على مستوى المنطقة، حيث حقق المصرف ايرادات وصلت إلى 548 مليون دولار أمريكي مع نهاية العام 2020، في حين بلغت الأرباح 110 ملايين دولار، بينما وصلت القيمة السوقية إلى 1.2 مليار دولار، في حين بلغت الأصول 14.6 مليار دولار.

نجاح لإستراتيجية تتواءم مع الظروف الاستثنائية
قال سعادة محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: "إن إدراج مصرف الشارقة الإسلامي ضمن قائمة مجلة "فوربس" لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط، يشكل إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها المصرف خلال العام الماضي، وهو جزء لا يتجزأ من نجاح إمارة الشارقة الذي يعكس رؤية وتطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في بناء اقتصاد تنافسي قوي، يلبي احتياجات المجتمع وفق أرقى وأفضل المعايير المتبعة عالمياً، في سبيل ازدهار ونجاح منظومة الاقتصاد الكلي القائمة على الابتكار والمعرفة والتميز".
وأضاف سعادته: "على مدار العام الماضي نجح المصرف في مواءمة استراتيجيته لتتماشى مع طبيعة المتغيّرات الاقتصادية التي فرضتها الظروف الاستثنائية الراهنة بما يخص "كوفيد-19" على الاقتصاد العالمي، وهو اعتراف دولي بالمكانة التي وصل إليها المصرف وبمستوى الخدمات التي يقدمها، كما أنه يمثل حافزاً إضافياً لمضاعفة الجهود، ويعكس تفاني فريق العمل الذي بذل أقصى جهد ممكن للتسهيل على العملاء خلال هذه الأوقات الاستثنائية".

تحميل

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات ، ولتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعي ولتحليل حركة المرور لدينا. نشارك أيضًا معلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان والتحليل الذين قد يجمعونها مع المعلومات الأخرى التي قدمتها لهم أو التي جمعوها من استخدامك لخدماتهم. أنت توافق على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا إذا واصلت استخدام موقعنا.

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.