أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي ادارة الثروات E
الرئيسية القائمة
خدمة الأونلاين المنتجات وسائل الاعلام

عن مصرف الشارقة الإسلامي 

تتمحور سمعة وانتصار مصرف الشارقة الإسلامي من خلال توفير مستويات عليا من الخدمات للزبائن و ذلك من خلال اعتماد استراتيجية ورؤية دعم سياسات واضحة ، ونقدم لعملائنا مجموعة واسعة من خدمات للأفراد والشركات والخدمات الاستثمارية  المتوافقة مع أحكام الشريعة من خلال شبكات واسعة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

فى عام 1975

تم تأسيس مصرف الشارقة الإسلامي لتقديم الخدمات المصرفية التجارية للشركات والأفراد وذلك بموجب مرسوم أميري صدر عن صاحب السمو الدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة الشارقة. لـقد تم إنشاء المصرف آنذاك تحت إسم “بنك الشارقة الوطني” وظل يمارس الأعمال المصرفية التقليدية حتى نقطة التحول عام 2002 عندما أصبح أول مصرف في العالم يتحول إلى مصرف إسلامي.

مصرف الشارقة الإسلامي

رسالة من الرئيس التنفيذي

مرحباً بكم في مصرف الشارقة الإسلامي، المصرف الأول في العالم الذي تم تحويله بنجاح من بنك تقليدي إلى مصرف إسلامي يتوافق تماماً مع أحكام الشريعة الإسلامية.

و كان التغير من بنك تجارى إلى بنك إسلامي لمسة كبيرة للبنك. ليس فقط كانت المنتجات والخدمات متخصصة للعملاء و لكن تم تحويل منظمة بالكامل من بنك تقليدي الى بنك يتبع  الاوائح الإسلامية.